Wednesday, September 13, 2006

بداية معرفتى بعمرو خالد كانت عن طريق الاستماع لخطب لة كنت اقوم بتنزيلها من على الشبكة العنكبوتية وكعادتى دائما فى بداية استماعى لشخص جديد اتحرى الدقة فى كل ما يقول وكان اول ما قمت بتنزيلة هى سلسلة قصص الانبياء
وقد كنت مستمتعا بها حقا الى ان وجدتة يقول اشياء صدمتنى وانا استمع الية
الرجل يقول كلاما لا يمكن لاحد درس قصص الانبياء او تعلم فى الازهر الشريف او تربى على يد احد العلماء الاجلاء ان يقولة !! انها اخطاء قاتلة تضرب فى صلب العقيدة ولا حول ولا قوة الا بالله

وهنا ادركت انى قد اخطأط خطأ كبير الا وهو انى لم اتحرى السيرة الذاتية للرجل . وعندما تبحث فى سيرتة ستجد انة تربى فى البداية فى صفوف الاخوان المسلمين ثم تركهم بعد ذلك وأنة خريج كلية تجارة وانه وانه ولم اجد فيها شيئا واحدا يؤهله للتحدث فى امور الدين او ان يقول انه داعية

وهنا قررت ان اتوقف فورا عن الاستماع اليه وايضا مسح كل خطبة من عندى ونصح كل المحيطين بى او من يسألونى النصيحة بالتوقف عن الاستماع اليه فهو ليس بعالم ولا فقيه وأخطاؤه اخطاء قاتلة

والى هنا تخيلت ان ينتهى الامر ولكنه كان وللاسف يبدأ

فوجئت بان هذا الرجل سيقدم حلقات عن سيرة اشرف الخلق سيدنا محمد "" صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم
"" ولا حول ولا قوة الا بالله

ولما علمت ذلك قلت فلنفترض حسن النية ولعل الرجل راجع نفسة وتدارك اخطاءه وذهب الى العلماء وجلس تحت ارجلهم وتلقى العلم والان يريد ان ينشره .

وفتحت القناة التليفزيونيه لمشاهدة احدى الحلقات ويا ليتنى ما فعلت فقد تسبب كلامه فى فقد اعصابى الى ان كدت لا ارى امامى شيئا فوجدتة يقول كلاما لا يجوز فى حق الله ولا فى حق رسول الله "" صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم "" فقد قال كلاما فيه تألها على الله وهذا وحده كفيل باخراجه من المله وقد وجدته يقول احدايث موضوعه وموضوعه هنا لمن لا يعرف اى انها مفتراه على رسول الله "" صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم "" اى انه لم يقولها وغيرها وغيرها من الاخطاء والتى دفعت بدورها شيخه والذى كان يجلس عمرو خالد فى مجلس علمه يخرج علينا فى مقال يقول فيه ان عمرو خالد تلميذ صهيونى وهو كافر للاسباب التالية وسرد اخطاء لعمرو خالد كفيله وبحق باخراجة من الاسلام ولانننى لست بعالم ولا فقيه فقد اكتفيت بالتحزير منه ولم اكفره يوم ما ولكن كان اتقادى دائما انه يحتاج ان يتوب مما هو فيه

الى ان وجدت رسالة ارسلها الشيخ وجدى غنيم ذكر فيها انه قابل عمرو خالد فى احد الفنادق واراد ان يراجعه فيما يقول وان يصحح له كثير من اخطائة وتواعد الاثنان على اللقاء الا ان عمرو خالد قد ترك الفندق وذهب وهذه اولى علامات النفاق " اذا وعد اخلف " ومن هنا بدأت الكثير من الامور تتبين وتظهر وهى انه ليس هناك حسن نية فى الامر بل ان الامر كلة عمل دؤووب ضد الاسلام ولا حول ولا قوه الا بالله

وقد بين الشيخ وجدى غنيم فى رسالتة ان عمرو خالد مفتون بالاضواء من حولة وانا اعتقد ان ما يقدمة ليس دينا وانما يقدم دين على الهوى اى على حسب الاهواء الشخصية ومعروف من هم اتباعه ومريديه ولا اريد ان ازيد هنا فالامر واضح وجلى للعيان

ومنذ فترة علمت ان لقاء بين الشيخ وجدى وعمرو خالد قد جرى الترتيب له لمراجعته فى اخطائه الكثيرة وقد فرحت لذلك الى ان وجدت هذا البيان يخرج عن اللقاء وفى البداية لم افهم ما معنى ان يخرج بيان هل هو لقاء سياسى حتى يخرج بيان ان ما كنت افهمه ان يخرج عمرو خالد بعد اللقاء ليعلن توبته مما قد فعله ويترك ساحه الدعوه الى من هم اهل لها ما ان يخرجوا علينا ببيان فسبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

وهذا نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني في الله – اخواتي في الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دعاني بعض المشايخ والاخوة الي الحضور الي بريطانيا لمناقشة ومراجعة الاخ / عمرو خالد فيما هو مأخوذ عليه مما قاله في بعض شرائطه ولقاءاته .

تم عقد لقاءين علي مدار يومين بحضور الاخوة الافاضل الداعين لهذا اللقاء بُغية الاصلاح.

وافق الاخ / عمرو خالد علي تشكيل لجنة من العلماء لمراجعة الاصدارات السابقة له وتنقيحها.
وفي جو اخوي وبعد المراجعات خرجنا بهذا البيان:-

بسم الله الرحمن الرحيم

تم ترتيب لقاء بتاريخ 26 يوليه الموافق غرة رجب 1427 جمع بين الأخ وجدي غنيم والأخ عمرو خالد بمدينة برمنجهام في بريطانيا.

تم خلال هذا اللقاء تبادل لوجهات النظر والأشياء المختلف عليها وإسداء النصيحة الأخوية الصادقة وكانت نتيجة هذا اللقاء:

1. تأكيد معاني الأخوة والحب والتعاون المستمر على البر والتقوى هو ما يجمع الدعاة إلى الله.

2. لم يكن هناك أي خلاف شخصي بين الأخ وجدي والأخ عمرو، وإنما كان الهدف توضيح الصورة وإسداء النصيحة .
3. لم يكن الأخ وجدي غنيم يقصد أن يصل خطابه الأخير إلى الأخ عمرو خالد إلى وسائل الإعلام. فقد دأب الأخ وجدي على مراسلة الكثير من العلماء والدعاة ليطرح عليهم نصائحه فيما يقولون ويفعلون، وما ينسب إليهم، وأن الأخ عمرو خالد يسعده أن يواصل الأخ وجدي وغيره من الدعاة نقدهم ونصحهم المخلصة، فهو حقا يعينه على بيان الحق والوصول إلى المبتغى.

4. على كل من يبغي إثارة الفتن والصيد في الماء العكر من أعداء الدعوة بهدف الوقيعة والفرقة بين الدعاة أن يتقي الله في الأمة وشبابها.

5. الإستجابة الكاملة وقبول النصيحة بحب من قبل الأخ عمرو خالد وطلبه الإستزادة منها فهما منه للحديث الصحيح الذي رواه الإمام مسلم (الدين النصيحة).

6. اتفق الأخ وجدي والأخ عمروعلى إختلاف أساليب الدعوه، كل له طريقته في عرض بشرط عدم الخروج على الثوابت في إطار الضوابط الشرعية.

7. يبشر الأخ عمرو خالد مستمعيه على أنه سيتم بإذن الله إصدار جديد منقح يراعى فيه الإستفادة من النصائح والملاحظات.

• وتتميما لما تم يغلق هذا الملف كاملا حتي يعلمنا الاخوة الافاضل بانتهاء المراجعات واتمام التنقيح .
نسال الله ان يهدينا جميعا الي الحق وان يثبتنا عليه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجدي غنيم

الخميس27 يوليو 2006


ومن الملاحظ ان مثل هذا البيان لا يصدر الا من السياسيين اما ان يتم فيه مصالحه بين عمرو خالد والاسلام فهل تمثل يا شيخ وجدى الاسلام حتى تقوم بهذه المصالحه هذا اولا وثانيا هل هناك مصالحه فى دين الله ان الرجل اخطا ويجب وقفه نهائيا عن الكلام فى دين الله بجهل اعمى لا ان يتم المصالحه بينه وبين الاسلام

وحتى لا استفز واقول كلاما لا ارضى ان اقوله او انزل بمستوى الحوار الى مستويات لا ارضى عنا فالامر واضح وجلى ولا يحتاج لشرح

ولكن وللاهمية اعود فأنبه على انه يجب عدم الاستماع الى ما يقوله عمرو خالد فبه الكثير من الاخطاء القاتلة
اما عن الدعاه والعلماء الذين ارشحهم للاستماع اليهم فهم الان الشيخ جمعه مفتى الديار المصرية والشيح محمد حسين يعقوب والشيخ محمد حسان والشيخ سالم

اما عن الكتب التى انصح بقراءتها فهى فقه السنه للسيد سابق وسيره ابن هشام اما من ارد قراءه مختصر جيد للسيره فعليه بالرحيق المختوم للمبارك فورى وانصح ايضا بقراءه كتب ابن القيم فهى من اروع ما كتب فى الذهد والرقائق

وفى النهاية ادعوا الله لى ولكم بالهداية ربنا ما اردنا الا النصح والاصلاح فبارك لنا وارحمنا
 
posted by HANY at 8:51 PM |


26 Comments:


At Thursday, September 14, 2006 12:42:00 AM, Anonymous Anonymous

السلاام عليكم و رحمه الله و بركاته
انا عندى تعليق بسيط بس
انت عمال تقول ان عمرو خالد غلط فى اخطاء قاتله و لم تذكر اى خطأ منها
ولا انت حافظ كلام بتقولو و خلاص
يعنى قول هو قال ايه غلط و قلنا الصح انت ياعم

اخر حاجه بس
عمرو خالد كان سبب فى هدايه كثيير من الشباب بل و الفناين يعنى اعتقد انه كلاموه وصل للناس صح بدليل انهم اهتدوا
سلااام
عمر

 

At Thursday, September 14, 2006 11:03:00 AM, Blogger labido

السلام عليكم ..
انا مش فاهم انت عاوز تقول ايه لان مافيش كلام بدون دليل وخاصة في حق اشخاص مجتهدين
وكلمة اخيرة .. الموضوع مش خريج ايه .. الموضوع انت عملت ايه
وشكرا

 

At Thursday, September 14, 2006 11:06:00 AM, Blogger الافغانى

علي فكرة قليل قوي فاهمين عمرو خالد زايك وربنا يكتر من امثالك وعلي فكرة دا الداعي لاغنياء فقط واحنا لازم ناخد بالنا من كدة

 

At Thursday, September 14, 2006 1:48:00 PM, Blogger BaTresYa

والله الله اعلم ومحدش يفكر حد علشان حرام والله اعلم عموما انا حترم عمرو خالد جداً وهو من اسباب ارتداءي للحجاب يعني جد خلى ناس كتير ترجع لربنا والله ااعلم النيات بس بردو مينفعش نكفر حد

 

At Thursday, September 14, 2006 3:06:00 PM, Anonymous Anonymous

انا متفق مع كلام الاخ عمر،
انت عمال تكيل الاتهامات للراجل من غير أي دليل، وشكلك فعلا حافظ مش مذاكر،
ولو عندك حاجة تثبت بها كلامك، فاكتبها، بدلا من توجيه اتهام "الكفر" اللعين للناس واللي مزق شعوبنا ودمر ديارنا،

والسلام عليكم....

 

At Friday, September 15, 2006 1:15:00 AM, Blogger HANY

Anonymous عمر

اخى الكريم انا مش عمال اقول كلام وخلاص ولا انا حافظ كلام وخلاص وأعتقد انى فى نص ما كتب قلت "" فقد قال كلاما فيه تألها على الله وهذا وحده كفيل باخراجه من المله وقد وجدته يقول احدايث موضوعه وموضوعه هنا لمن لا يعرف اى انها مفتراه على رسول الله "" وأكتفيت بذلك لان كل خطأ يحتاج الى تصحيح وهو امر يطول شرحه واذا كان يا اخى عمرو خالد نفسه اعترف اخيرا انه اخطا وهيعمل مراجعه لكل ما قال وكتب وده مذكور فى نص البيان اللى خرج عنه وعن الشيخ وجدى غنيم اخى الكريم انصحك باعاده القراءه مره اخى وبتأنى وهذا الكلام للاخ
labido ايضا وشكرا لزيارتكم

 

At Friday, September 15, 2006 1:21:00 AM, Blogger HANY

الافغانى

شكرا اخى الكريم ويا ريت الناس تفهم اننا مش عايزين حاجه غير اعلاء رايه الاسلام ومفيش حاجه شخصيه بينا وبين اى حد الا حدود الله وشكرا وتقبل تحياتى



BaTresYa

اختى الكريمه انا مكفرتوش انما قلت ان شيخه كفره وقلت نص الكلام انما موضوع انه خلى ناس كتير ترجع لربنا فأعلمى اختى الكريمه ان المنه لله ورسوله وليس لاحد منه على احد انتى ارتديت الحجاب لان الله ارد ذلك وفى التوقيت الذى حدده الله وكون ان الله قد جعله سبب لذلك فهذا لا يعنى شيئا وانا لم انكر عليه اى من ذلك ولكن كلامى كله منصب فى اتجاه معين وهو انه لا يجوز له التحدث فى دين الله بغير علم اما اذا اراد الاصلاح فعليه بالنواحى الاجتماعيه والانسانيه واعتقد انه سينجح فيها نجاح باهرا اما دين الله فلا وتقبلى تحياتى

 

At Friday, September 15, 2006 1:23:00 AM, Blogger HANY

Anonymous


اعتقد انى قد رددت على هذا الكلام وذكرت مثالا على اخطائه

واخى اذا اردت المذيد فاخبرنى لاكتب مقاله منفصله بعنوان كوارث عمرو خالد اذكر فيها اخطاؤه وتصحيحا لها ثم انى لم اكفره ولكن ذكرت ان شيخه كفره وادعوك اخى للقراءة مره اخى وبتأنى وتقبل تحياتى

 

At Saturday, September 16, 2006 5:32:00 AM, Anonymous Anonymous

عن هذا المنحرف الضال عمرو خالد ، فنقول:
1- دعوته إلى حرية الاعتقاد:
قال باللهجة المصرية "... تعالوا نمسك حاجة تالتة، الإسلام وحرية العقيدة !! تعبد اللي أنت عايزه" وقال: الإسلام رحمة مع الأديان الأخرى . أ هـ . ألقاها في محاضرة في المدينة الرياضية في بيروت بتاريخ 11/3/2002
الرد: وهذا الكلام كفر وردة واضحة فقد أجاز في كلامه هذا أن يعبد غير الله عياذا بالله وأما نحن فنقول ليس لأحد أن يعبد غير الله. قال الله تعالى " ولقد بعثنا في كل امة رسولا أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت" وقال تعالى" واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا " وقال تعالى " إن الدين عند الله الإسلام" وهذه المقولة الفظيعة قد تناقلوها كابرا عن كابر فقد قالها سيد قطب في "دراسات إسلامية ص17". وقد سئل فقيه الأمة فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عمن يدعو إلى هذه الفكرة فقال :" وتعليقنا على ذلك أن الذي يجيز أن يكون الإنسان حر الاعتقاد يعتقد ما شاء من الأديان فإنه كافر بالله عز وجل لأن كل من اعتقد أن أحدا يسوغ له أن يتدين بغير دين محمد صلى الله عليه وسلم فإنه كافر بالله عز وجل يستتاب فإن تاب وإلا وجب قتله" مجموع الفتاوى (3/99).
http://www.athariyah.net/sounds/brot...amrkhaled2.mp3
وقد فسر الآية الكريمة: (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) حين ذهب إلى الدنمارك فسرها على أنها تكفل حرية الكفر.
وفي نفس المحاضرة قال عمرو خالد: ( إن المسلمين أخذوا الجزية من الكفار ليدافعوا عنهم وليس ليذلوهم ولما عجزوا عن حمايتهم ردوا لهم المال ) .
الرد: كيف ذلك والله تعالى يقول: {قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ }التوبة29
أي أذلاء ...
وفي نفس الشريط يقول عمرو خالد بأن عمر بن عبد العزيز كان يدفع الزكاة في أيامه للفقراء والمساكين ومع ذلك يبقى الكثير من المال فيسد به ديون المسلمين ، ومع ذلك يبقى كثير من المال فيزوج به كل الشباب الذين هم بحاجة للزواج ، ومع ذلك يبقى كثير من المال فينادي اليهود والنصارى من عليه دَين فليأتِ ويأخذ من هذا المال ، فيسد كل ديونهم ويبقى الكثير من المال ، فيأمر عندئذ عمرُ بن عبد العزيز بأن يشترى به قمح وينثر على الجبال ليأكل منه الطير !!!
2- دعوة عمرو خالد إلى الإستغاثة بعمر بن الخطاب:
دعا زائر قبر النبي r إذا سلم على عمر أن يقول : ( محتاجين لك يا عمر ) فقال في شريط (الحج) : واخط خطوه السلام عليك يا أمير المؤمنين عمر بن الخطاب هاه وافتكر عمر بن الخطاب محتاجين لك يا عمر ، وقول اللي في قلبك ) أ. هـ
تعليق : الاستغاثة بغير الله شرك أكبر كما قال تعالى: ( إن تدعوهم لا يسمعوا دعائكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير ) .
واني لأعجب كيف يقول: وقول اللي في قلبك ؛ مع أن في قلوب كثير من عوام مصر بل وغيرهم من التعلق بغير الله كالتعلق بالله ما لا يخفى على داعية متفتح كعمرو _زعموا_ .
3- دفاعه عن إبليس فهو لا يراه كافرا فقد قال باللهجة المصرية :
"يا جماعة إبليس كفر أو ما كفرش .. ثم قال: لا ما كفرش لأنه قال (رب بما أغويتني) لأنه قال رب عن الله تعالى". من شريط بعنوان "آدم وحواء" الدقيقة 20.
رابط الشريط
http://www.amrkhaled.net/multimedia/multimedia132.html
وهذا رد للعلامة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله على مقولة : (( إبليس مكفرش)):
السائل : يا شيخ ما حكم من قال: أن إبليس ليس بكافر وأنه أقسم بعزة الله ؟؟
الشيخ : وقول الله تعالى: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين ))؟ الذي يقول ليس بكافر.. يجب أن يستتاب، فإن تاب وإلا قُتِل، لأنه كذّب القرآن، وإقسامه بعزة الله، لأنه يعرف بأن الله عزيز، فأقسم بعزة الله عز وجل، وهو أيضاً قال : إني أخاف الله ربّ العالمين: (( كمثل الإنسان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف الله ربّ العالمين )) لكن هذا ليس خوف عبادة، هذا مثل ما نخاف نحن من الذئب، والسَبُع وما أشبه ذلك..
قل لهذا الأخ الذي قال لك.. قل له يتوب إلى الله عز وجل،، قل لهذا يتوب إلى الله عز وجل.. ولا يكذب كلام الله عز وجل: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين )).
انتهى من لقاءات الباب المفتوح
وهو مسجل بصوت الشيخ رحمه الله.
4- عمرو خالد يطعن في كليم الرحمن موسى بن عمران عليه الصلاة والسلام
حيث يقول:" إن موسى نبي الله استسقى فقال الله له: )اضرب بعصاك الحجر ( فقال: يارب أنا أريد المطر فقال الله: يا موسى خلي عندك ثقة !!.. في برنامج " ليالي رمضان " في 28 رمضان 1442
الرد: هذا كذب على الله واتهام لنبي الله موسى عليه السلام أحد أولي العزم من الرسل وممن اختصه الله بكلامه بعدم الثقة بالله عز وجل, فإن لم يكن عند الأنبياء ثقة بالله فعند من تكون الثقة؟ وقد قال الله تعالى عن موسى مبينا ثقته العظيمة بالله: (قال أصحاب موسى إنا لمدركون قال كلا إن معي ربي سيهدين)، فأي ثقة بعد هذا ياجويهل وقد طعن في نبي الله موسى عليه السلام قبله سيد قطب، فقال أنه عصبي المزاج!!، وقد سئل الشيخ ابن باز رحمه الله عن طعنه في نبي الله موسى عليه السلام فقال: "الاستهزاء بالأنبياء ردة مستقلة" ، فنقول لجميع المسلمين ما قاله الله لهم بقوله: ( يا أيها الذين آمنوا لا تكونوا كالذين آذوا موسى فبرأه الله بما قالوا وكان عند الله وجيها)، أوقد بلغ بكثير من المسلمين أن يغاروا للفسقة والضلال ويتجلدون في الدفاع عنهم وعن ضلالاتهم ولا يغارون لأنبياء الله عليهم الصلاة والسلام وقد قال تعالى: (ولا تكن للخائنين خصيما) ونقول للمجادلين عن الضلال والفسقة كما قال الله تعالى: (ها أنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أمن يكون عليهم وكيلا)، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع)، رواه أبو داود عن ابن عمر وهو في ( الصحيح المسند للإمام الوادعي رحمه الله تعالى).
5- عمرو خالد ... يفتي لصالح اليهود في المسجد الأقصى!!
عمرو خالد يقر أن لليهود حقا في المسجد الأقصى فقد قال : إن من بنى المسجد الأقصى هو نبي الله داود عليه السلام في مكان بيت رجل يهودي ، وان من اكمل بناء المسجد الاقصى هو نبي الله سليمان عليه السلام. وبالطبع فان هذه المقولة تدعم قول اليهود بان معبدهم (هيكل سليمان) يقع تحت المسجد الأقصى وان لهم الحق في هدمه لاعادة بناء الهيكل. وعليه فان كانت هذه الرواية صحيحة فلا يوجد وجه حق لمطالبة المسلمين بالمسجد الأقصى طالما ان من بناه هم اليهود وعلى بيت رجل يهودي. . في برنامجه على قناة "اقرأ" الفضائية يوم الجمعة 10-5-2002
الرد: وهذا إقرار منه لليهود الغاصبين بأن لهم حق في المسجد الأقصى المبارك فأين أنتم يا معشر الشحاتين ليلاً ونهاراً سراً وجهاراً في الجمع والأعياد والمناسبات وأدبار الصلوات باسم المسجد الأقصى؟ وهذا أحد قادتكم يقر أن لليهود فيه حقا؟ فلماذا إذاً تضجون وتشحتون باسم المسجد الأقصى؟؟ وما وجدنا منكم استنكارا لهذا القول الفظيع!! زد على هذا أنه يقول أن اليهود ليسوا أعداءنا في الدين والله يقول: (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا)، وهذه شنشنة نعرفها من أخزم ، فقد قالها قبله حسن البنا والقرضاوي كما بيّـنا ذلك في مقال "الإيضاح في الفرق بين دعوة أهل السنة ودعوة حزب الإصلاح"

وقد وجدت جريدة «الشرق الأوسط» وفيها موضوع كاتبه «د. محمد إبراهيم مسعود» يطالب فيه بإحالة عمرو خالد للنيابة بتهمة الخيانة، وكان مبرره أن الفضائية الإسرائيلية أذاعت محاضرة لعمرو خالد أكثر من مرة ويقول: أنا تعجبت، هل إسرائيل تريد أن تنشر الإسلام؟ فأراد أن يعرف ما هو السبب.
ويقول الدكتور أيضاً: إذا كان عمرو خالد قد اصدر هذه الفتوى عن جهل فهذه مصيبة .... وان كان يصدرها عن غرض في نفس يعقوب فالمصيبة اعظم ... ولعل هذا يفسر ما ذكرته مصادر أردنية معارضة من أن عمرو خالد التقى خلال زيارته الأردن بمسئول إسرائيلي تحت شعار " حوار الأديان " .... بل ويقول هؤلاء إن دعوة عمرو خالد إلى الأردن تمت بطلب إسرائيلي وكان الهدف هو تشجيع ما يسمى بالتيار الإسلامي المعتدل ... والاعتدال هنا يعني التنازل عن الحقوق والتسليم بأحقية اليهود بالمسجد الأقصى ودعم هذا التوجه بفتوى كتلك التي فبركها عمرو خالد.
6- في حلقة لعمرو خالد عن دور الفن فى صناعة الحياة، ختم الحلقة بالعبارة التالية:، كان يقول بأعلى صوته: «يا فنانين انهضوا بالفن علشان ربنا يوم القيامة حينادي على الفنان ويقوله: يا فنان أنا اديتك موهبة، ماذا فعلت بها؟ فإن كنت أحسنت ربنا هيقولك: يا فنان ادخل الجنة!». أنا أسأل من الذي يملك أن ينطق بكلمة وينسبها إلى الله ما لم يخبر بها الله سبحانه وتعالى في الحديث القدسى؟! هو كان يقصد تشجيع الفنانين على أداء أدوار جادة؟

 

At Saturday, September 16, 2006 5:34:00 AM, Anonymous Anonymous

عن هذا المنحرف عمرو خالد الضال، فنقول:
_ .
3- دفاعه عن إبليس فهو لا يراه كافرا فقد قال باللهجة المصرية :
"يا جماعة إبليس كفر أو ما كفرش .. ثم قال: لا ما كفرش لأنه قال (رب بما أغويتني) لأنه قال رب عن الله تعالى". من شريط بعنوان "آدم وحواء" الدقيقة 20.
رابط الشريط
http://www.amrkhaled.net/multimedia/multimedia132.html
وهذا رد للعلامة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله على مقولة : (( إبليس مكفرش)):
السائل : يا شيخ ما حكم من قال: أن إبليس ليس بكافر وأنه أقسم بعزة الله ؟؟
الشيخ : وقول الله تعالى: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين ))؟ الذي يقول ليس بكافر.. يجب أن يستتاب، فإن تاب وإلا قُتِل، لأنه كذّب القرآن، وإقسامه بعزة الله، لأنه يعرف بأن الله عزيز، فأقسم بعزة الله عز وجل، وهو أيضاً قال : إني أخاف الله ربّ العالمين: (( كمثل الإنسان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف الله ربّ العالمين )) لكن هذا ليس خوف عبادة، هذا مثل ما نخاف نحن من الذئب، والسَبُع وما أشبه ذلك..
قل لهذا الأخ الذي قال لك.. قل له يتوب إلى الله عز وجل،، قل لهذا يتوب إلى الله عز وجل.. ولا يكذب كلام الله عز وجل: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين )).
انتهى من لقاءات الباب المفتوح
وهو مسجل بصوت الشيخ رحمه الله.

 

At Saturday, September 16, 2006 12:44:00 PM, Blogger أبو دواة

العجيب إن المشايخ اللي انت كاتب عنهم مالهمش علاقة ببعض .. يعني علي جمعة محسوب على الصوفية وبعض السلفيين يطعنون في عقيدته ..

والشيخ السيد سابق كان عضوا بجماعة الإخوان المسلمين دأبه دأب عمرو خالد .. ومقدمة فقه السنة لو تلاحظ للأستاذ البنا .. وله آراء مختلفه مع السلفيين زي حلية الرسم

أرجوك .. أرجوك لوجه الله شوف الشيخ المقنع بالنسبة لك .. واتبعه ولا تطعن في آخرين .. ولو تكرمت تضع لي الرابط الخاص بالبيان لنعرف مدى صحته

 

At Sunday, September 17, 2006 1:25:00 AM, Blogger HANY

Anonymous

بارك اله فيك اخى الكريم لقد وفرت عليا مجهود فى تبيان الاخطاء وأعتبر ان هذا ابلغ رد

فتقبل تحياتى وشكرا


bolbol hayran


اخى الكريم هذا رأيك انت اما انا فأعتقد انهم جميعا علماء اجلاء وكلامهم موثوق به الى حد كبير ولذلك نصحت بالقراءه لهم
اما مسأله التصنيف هذه فلا تعنينى فى شىء

وشكرا على زيارتك

 

At Sunday, September 17, 2006 4:39:00 AM, Blogger Mostafa Maher

السلام عليكم ...
اتفق معك في معظم كلامك اخي الكريم في انه وقع في الكثير من الاخطاء و انا شخصيا اندهش من بعض ما يقول! و لكن اعترض على تكفيرة و وصفة بالمنحرف و ما الى ذلك .. و بلاش نظرية المؤامرة وانة بيعمل لصالح مش عارف مين.. و موضوع البيان و الصلح فمن وجهه نظري شئ عادي لأن عمر خالد اكيد هدفة اصلاح الامة و اشخاص كثيرة ستسعى لعدم خسارتة لتمتعة بقبول كبير لدى طبقات او فئات معينة.

و اعتقد ان - تقويمة افضل من ذبحة -.. فهو احد اسباب في وقفات كثير من الشباب و مراجعتهم لانفسهم.
و ياريت منكنش متعصبين سواء ليه او علية ..

 

At Sunday, September 17, 2006 12:13:00 PM, Blogger HANY

Mostafa Maher


اخى الكريم فى البدايه شكرا على الزياره
اخى انى اتفق معك فى ان تقويمه اجدى من ذبحه وذلك فى اى مجال الا دين الله فأعتقد ان الذبح هنا اولى فهذا دين الله
واعتقد انه لو عمل عمرو خالد مصلح اجتماعى او كمحث على النهضه فسينجح نجاح باهر اما دين الله فليتركه لمن يعرفونه
ولمزيدا من حسن النوايا فانا معك اخى الكريم وسنعطيه فرصه لعلع بعد المراجعه قد تغير وفهم وعرف

وكل ذلك فى النهايه سيصب فى خدمه الدين ربنا ما اردنا الا الاصلاح

وتقبل تحياتى

 

At Tuesday, September 19, 2006 1:21:00 PM, Blogger إنسان || Human

لا حول ولا قوة إلا بالله ياأخي تحرى الدقه لأنك ستحاسب على كل ذلك وكفاك ظلما وبهتانا على رجلا من أعظم رجال الأمه الإسلاميه ألا يكفيكم أن أخرجوه من بلاده لأنه أنار للكثير طريق الأسلا وتعالت الصرخات بأنه للأغنياء والمرفهين في الأرض أكل تلك الأدله وطردوه وأستقبلته أعظم الدول الأسلاميه والتي تحتضن قبلة المسلمين أكانت تركته السعوديه يقومى بتصوير برنامجه المعروف على خطى الحبيب أهذا يعقل ياأخي .........وإذا كانت لهجته بالمصريه وبالعميه وجلب بعض الألفاظ المتداوله بهدف التبسيط وليس بهدف الطعن .....وأراهن بأن هناك الكثير من أعداء النجاح والذين يريدون هدمه بما يقول لما كان له من أثر فعال في التغلغل في المجتمع الأسلامي...........وبعدين موضوع الزكاه في عصر عمر عبدالعزيز صحيح جدا وإن كان يدل يدل على العدل القائم..........أما موضوع الدين فعلا هناك طريقين لا ثالث لهم طريق الإسلام وطريق الكفر هيأ لك الله كل النعم والسبل لتختار ما تشا ء وحسابك عند ربك أيعني هذا أنه يدعو للكفر ولكن هذا للتحذير لا أكثر ,,,,,,,,,,,,,,أخي تحرى الدقه ولا داعي للإفتراءات الباهته وكل هؤلاء الذين يكرهون الإسلام

 

At Tuesday, October 10, 2006 9:30:00 PM, Anonymous Anonymous

يا ريت تنورنا و تقوللنا بعض هذه الأخطاء التي تمس الدين و العقيدة ... و شكرا

 

At Sunday, October 15, 2006 3:54:00 PM, Blogger HANY

human

اخى الكريم اهلا بك وهذه ليست افتراءات

ولا اريد ان استفيض فى شرح الاخطاء ولكن لو قرأت أخى الكريم الكومنتات التى تركها الاخوه فستجد بها الكثير منها
وتقبل تحياتى ووالله ما اردنا الا الاصلاح

 

At Sunday, October 15, 2006 3:55:00 PM, Blogger HANY

MEZO

اهلا بيك يا ميزو



Tarek

اهلا بك اخى الكريم والاخطاء تم ذكرها بالتفصيل فى الكومنتات فأرجو منك قراءتها

ولك التحية

 

At Tuesday, November 14, 2006 8:22:00 PM, Anonymous Anonymous

نصر الله عمر

السلام علي من اتبع الهدي و اعوذ بالله من شيطان الرجيم و من الحاقدن وصيادين في المياه العكرة.

بالمختصر المفيد ،من انت و باية صفة تحكم على انسان عظيم كعمر خالد َوفقه الله ونجه من المتأمرين على هذا الدين الحنيف �� سيثبت الله خطاه وسينجه من الحقدين.
فرسول محمد صلى الله عليه و سلم كان له اعداء و لكن الله سبحانه وتعالي نصره .
و سلام عليكم و رحمة الله و ب��كاته
نصر الله عمر خالد و امثال.

 

At Tuesday, November 14, 2006 8:27:00 PM, Anonymous Anonymous

السلام علي من اتبع الهدي و اعوذ بالله من شيطان الرجيم و من الحاقدن وصيادين في المياه العكرة.

بالمختصر المفيد ،من انت و باية صفة تحكم على انسان عظيم كعمر خالد َوفقه الله ونجه من المتأمرين على هذا الدين الحنيف �� سيثبت الله خطاه وسينجه من الحقدين.
فرسول محمد صلى الله عليه و سلم كان له اعداء و لكن الله سبحانه وتعالي نصره .
و سلام عليكم و رحمة الله و ب��كاته
نصر الله عمر خالد و امثال.

zaraa

 

At Tuesday, November 14, 2006 8:27:00 PM, Anonymous Anonymous

السلام علي من اتبع الهدي و اعوذ بالله من شيطان الرجيم و من الحاقدن وصيادين في المياه العكرة.

بالمختصر المفيد ،من انت و باية صفة تحكم على انسان عظيم كعمر خالد َوفقه الله ونجه من المتأمرين على هذا الدين الحنيف �� سيثبت الله خطاه وسينجه من الحقدين.
فرسول محمد صلى الله عليه و سلم كان له اعداء و لكن الله سبحانه وتعالي نصره .
و سلام عليكم و رحمة الله و ب��كاته
نصر الله عمر خالد و امثال.

zaraa

 

At Wednesday, November 15, 2006 5:25:00 PM, Blogger HANY

Anonymous

zaraa

فى البداية : شكرا لزيارتكم , ثم ترككم رأيكم

لقد أوضحت وجهه نظرى فى البوست ثم رددت على مثل هذا الكلام فى الكومنتات , وارجو منكا تكبد عناء القراءه فقط , اما بالنسبة للتهم التى كلتماها اليا , فسامحكما الله , ووالله ما اردت الا الاصلاح , والله على ما أقول شهيد , وأخر دعواى أن الحمد لله ووفق الله كل من اراد الخير اهذا الدين , وتقبلا تحياتى
والسلام عليكم

 

At Thursday, November 16, 2006 6:41:00 PM, Anonymous Anonymous

السلام عليكم
لست من مريدي عمرو خالد ان صح التعبير، و لكن هناك امران:

1. كلامك في الموضوع الاصلي جاء عائما و كله اشارات مبهمة، مثلا ان شيخه كفره و لم تقل من شيخه الذي تعني حتى يمكن الرجوع الى فتواه و حيثياتها، تذكر نحن امة السند.

2.نعم عمرو خالد لديه قصور واضح في كثير من النواحي، و لكن انظر الى اثر عمله في سنوات معدودة و كن واقعيا منصفا.

و الى anonymous
اذا رايت جواز ان تخكم على احد باقتطاع كلماته من سياقها و دون مراجعة الظرف الذي قيلت فيه فبامكاني ان احلل لك ما تريد او احرم ما تريد بأدلة من الكتاب و السنة

عمرو (مش خالد)

 

At Monday, January 08, 2007 2:41:00 PM, Anonymous Anonymous

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يعني بتحبو عمرو خالد أوي؟؟ ... الفنانات اللي اتهديت على إديه أسلمت بس الإسلام اللي متعرفهوش هو إنو إسلامهم ده إسلام خالدي زي إسلام تمام و اللحيه اللي هو مش راضي بيها لغاية في نفس يعقوب أول مظهر من مظاهر ذاك الإسلام...المهم و عشان مطولش على اللي بيحبو عمرو خالد (في النار لو متبش) شوفو الرابط ده و توبو لربكم و كفايكم جري ورا النعاج و الراعي كلامي محفوظ !!! ربنا يغفر لكم

http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=158052

 

At Tuesday, April 17, 2007 7:45:00 AM, Blogger Unknown

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا : الحوار عن عمر خالد حوار عقيم جدا لأن محبي عمرخالد بيحيبوه زي اي مغني أو ممثل وملهمش علاقة باخطائه القاتلة فملوش لازمة الكلام

الامام الشافعي قال لو ناظرت مائة عالم لغلبتهم و لو ناظرني جاهل واحد لغلبني

ثانيا : انت قلت انصح ب الشيخ جمعة (مفتن) الديار أرجو المراجعة غلما بأن جمعة صوفي قد حلل بيع الخمر وله من الاخطاء الفاتلة الكثير و الكثير مما يجغله أشد خطر علي الدعوة من عمر خالد مع انهم الاثنين من العاة المضلين ومع العلم ايضا ان الشيخ جمعة من كبار مهاجمي الدعوة السلفية وشيوخنا الافاضل مثل الشيخ محمد حسان والشيخ محمد حسين يعقوب حفظهم الله وأرجو ان يكون نقدي بناء وأن تتأكد من الكلام وستجد الكثير من المصادر علي الانترنت

 

At Friday, November 23, 2007 4:14:00 AM, Anonymous Anonymous

حسبي الله ونعم الوكيل في الضال المضل الذي لا اريد ان الطخ واوسخ لساني بذكر اسمه فهو احقر من ان اذكره على لساني وحسبنا الله ونعم الوكيل في من يدعو لهدم الدين بأسم الدين والى الذين يستشهدون بأنه قد اهدى الكثيرين طب منا ممكن ادعو للباطل وهتلاقي كتير قوي معايا هل معنى ذلك اني على الحق لا والله هو على الباطل
كمان في حاجة بالنسبة انه لم يكفر ابليس يارب احشر عمرو خالد مع ابليس ان لم يتوب حتى يعلم ان ابليس مكنش كافر والعياذ بالله اللهم عليك بأعدائك اعداء الدين الذين يهاجمون الدين بالدين ولا تحزن يا اخي فقد كان المنافقون بين المسلمين وانظر فقد اعز الله الامة بعلماؤها امثال الشيخ الحويني والشيخ محمد حسان والشيخ محمد حسين يعقوب وكثير من علماؤنا الاجلاء ولكن لي عتاب صغير عليك وهو النصح بسماع المفتن نعم المفتن وهذه ليست غلطة كتابة بل المفتن وليس المفتي على جمعة فهو له عقائده الخاطئة ايضا ولكم جزيل الشكر اخيكم في الله ابراهيم