Sunday, September 24, 2006

كل عام وأنتم بخير والى الله اقرب
سأكون باذن الله تعالى فى أجازة خلال شهر رمضان المعظم فلا تنسونا من دعائكم جعلنا الله جميعا من عتقائه من النار
نصيحة : مشاهدة برنامجى اصول الوصول للشيخ يعقوب وبرنامج احداث النهاية للشيخ حسان وكلاهما على قناة الناس
اصول الوصول 05.00 قبل أذان المغرب
أحداث النهاية 10.00 مساءا وكلاهما بتوقيت القاهرة وأرجو مراعات فروق التوقيت
اما غير ذلك فلا يحتمل ان تضيع اثمن وقت فى عمرك من اجله , اخى الكريم اترك كل شىء وراءك انه رمضان انه رمضان
ولكم جميعا التحيه
 
posted by HANY at 9:26 PM | 9 comments
Wednesday, September 20, 2006

الى متى سيستمر انتهاك الاجواء المصرية بواسطه الطيارين الاسرائيليين؟

لا اريد ان اضطر ان اكتب معلومات من الممكن اعتبارها سرية وانما فقط تساؤل

هل ستنتهى هذه المهزله وهل سيعطى امر باطلاق النار على اى طائره اسرائيلية تخترق الاجواء المصرية ام ستستمر حالة الركوع هذه ومن له مصلحه فى ذلك

للتلميح فقط اذا لم تقوم السلطات المصرية بالتصرف حيال هذا الامر فسيتكرر موضوع طائرة الجنوب


يكفينا ركوعا يكفينا خنوعا نحن امة خلقت لتقود لا ان تركع واذا كنتم لا تعرفون الا الركوع فاتركوها لمن يصون كرامتها
ملحوظة : هذه المره قمت بالتلميح فقط وفى المره القادمة سأقوم بنشر الوقائع كاملة بالتواريخ والاسماء فأرجوا الا اضطر الى ذلك وان تقف هذه المهزلة عند حدها
وللجميع التحية ومصر بكرة احسن
 
posted by HANY at 10:38 PM | 4 comments
Wednesday, September 13, 2006

بداية معرفتى بعمرو خالد كانت عن طريق الاستماع لخطب لة كنت اقوم بتنزيلها من على الشبكة العنكبوتية وكعادتى دائما فى بداية استماعى لشخص جديد اتحرى الدقة فى كل ما يقول وكان اول ما قمت بتنزيلة هى سلسلة قصص الانبياء
وقد كنت مستمتعا بها حقا الى ان وجدتة يقول اشياء صدمتنى وانا استمع الية
الرجل يقول كلاما لا يمكن لاحد درس قصص الانبياء او تعلم فى الازهر الشريف او تربى على يد احد العلماء الاجلاء ان يقولة !! انها اخطاء قاتلة تضرب فى صلب العقيدة ولا حول ولا قوة الا بالله

وهنا ادركت انى قد اخطأط خطأ كبير الا وهو انى لم اتحرى السيرة الذاتية للرجل . وعندما تبحث فى سيرتة ستجد انة تربى فى البداية فى صفوف الاخوان المسلمين ثم تركهم بعد ذلك وأنة خريج كلية تجارة وانه وانه ولم اجد فيها شيئا واحدا يؤهله للتحدث فى امور الدين او ان يقول انه داعية

وهنا قررت ان اتوقف فورا عن الاستماع اليه وايضا مسح كل خطبة من عندى ونصح كل المحيطين بى او من يسألونى النصيحة بالتوقف عن الاستماع اليه فهو ليس بعالم ولا فقيه وأخطاؤه اخطاء قاتلة

والى هنا تخيلت ان ينتهى الامر ولكنه كان وللاسف يبدأ

فوجئت بان هذا الرجل سيقدم حلقات عن سيرة اشرف الخلق سيدنا محمد "" صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم
"" ولا حول ولا قوة الا بالله

ولما علمت ذلك قلت فلنفترض حسن النية ولعل الرجل راجع نفسة وتدارك اخطاءه وذهب الى العلماء وجلس تحت ارجلهم وتلقى العلم والان يريد ان ينشره .

وفتحت القناة التليفزيونيه لمشاهدة احدى الحلقات ويا ليتنى ما فعلت فقد تسبب كلامه فى فقد اعصابى الى ان كدت لا ارى امامى شيئا فوجدتة يقول كلاما لا يجوز فى حق الله ولا فى حق رسول الله "" صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم "" فقد قال كلاما فيه تألها على الله وهذا وحده كفيل باخراجه من المله وقد وجدته يقول احدايث موضوعه وموضوعه هنا لمن لا يعرف اى انها مفتراه على رسول الله "" صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم "" اى انه لم يقولها وغيرها وغيرها من الاخطاء والتى دفعت بدورها شيخه والذى كان يجلس عمرو خالد فى مجلس علمه يخرج علينا فى مقال يقول فيه ان عمرو خالد تلميذ صهيونى وهو كافر للاسباب التالية وسرد اخطاء لعمرو خالد كفيله وبحق باخراجة من الاسلام ولانننى لست بعالم ولا فقيه فقد اكتفيت بالتحزير منه ولم اكفره يوم ما ولكن كان اتقادى دائما انه يحتاج ان يتوب مما هو فيه

الى ان وجدت رسالة ارسلها الشيخ وجدى غنيم ذكر فيها انه قابل عمرو خالد فى احد الفنادق واراد ان يراجعه فيما يقول وان يصحح له كثير من اخطائة وتواعد الاثنان على اللقاء الا ان عمرو خالد قد ترك الفندق وذهب وهذه اولى علامات النفاق " اذا وعد اخلف " ومن هنا بدأت الكثير من الامور تتبين وتظهر وهى انه ليس هناك حسن نية فى الامر بل ان الامر كلة عمل دؤووب ضد الاسلام ولا حول ولا قوه الا بالله

وقد بين الشيخ وجدى غنيم فى رسالتة ان عمرو خالد مفتون بالاضواء من حولة وانا اعتقد ان ما يقدمة ليس دينا وانما يقدم دين على الهوى اى على حسب الاهواء الشخصية ومعروف من هم اتباعه ومريديه ولا اريد ان ازيد هنا فالامر واضح وجلى للعيان

ومنذ فترة علمت ان لقاء بين الشيخ وجدى وعمرو خالد قد جرى الترتيب له لمراجعته فى اخطائه الكثيرة وقد فرحت لذلك الى ان وجدت هذا البيان يخرج عن اللقاء وفى البداية لم افهم ما معنى ان يخرج بيان هل هو لقاء سياسى حتى يخرج بيان ان ما كنت افهمه ان يخرج عمرو خالد بعد اللقاء ليعلن توبته مما قد فعله ويترك ساحه الدعوه الى من هم اهل لها ما ان يخرجوا علينا ببيان فسبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

وهذا نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني في الله – اخواتي في الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دعاني بعض المشايخ والاخوة الي الحضور الي بريطانيا لمناقشة ومراجعة الاخ / عمرو خالد فيما هو مأخوذ عليه مما قاله في بعض شرائطه ولقاءاته .

تم عقد لقاءين علي مدار يومين بحضور الاخوة الافاضل الداعين لهذا اللقاء بُغية الاصلاح.

وافق الاخ / عمرو خالد علي تشكيل لجنة من العلماء لمراجعة الاصدارات السابقة له وتنقيحها.
وفي جو اخوي وبعد المراجعات خرجنا بهذا البيان:-

بسم الله الرحمن الرحيم

تم ترتيب لقاء بتاريخ 26 يوليه الموافق غرة رجب 1427 جمع بين الأخ وجدي غنيم والأخ عمرو خالد بمدينة برمنجهام في بريطانيا.

تم خلال هذا اللقاء تبادل لوجهات النظر والأشياء المختلف عليها وإسداء النصيحة الأخوية الصادقة وكانت نتيجة هذا اللقاء:

1. تأكيد معاني الأخوة والحب والتعاون المستمر على البر والتقوى هو ما يجمع الدعاة إلى الله.

2. لم يكن هناك أي خلاف شخصي بين الأخ وجدي والأخ عمرو، وإنما كان الهدف توضيح الصورة وإسداء النصيحة .
3. لم يكن الأخ وجدي غنيم يقصد أن يصل خطابه الأخير إلى الأخ عمرو خالد إلى وسائل الإعلام. فقد دأب الأخ وجدي على مراسلة الكثير من العلماء والدعاة ليطرح عليهم نصائحه فيما يقولون ويفعلون، وما ينسب إليهم، وأن الأخ عمرو خالد يسعده أن يواصل الأخ وجدي وغيره من الدعاة نقدهم ونصحهم المخلصة، فهو حقا يعينه على بيان الحق والوصول إلى المبتغى.

4. على كل من يبغي إثارة الفتن والصيد في الماء العكر من أعداء الدعوة بهدف الوقيعة والفرقة بين الدعاة أن يتقي الله في الأمة وشبابها.

5. الإستجابة الكاملة وقبول النصيحة بحب من قبل الأخ عمرو خالد وطلبه الإستزادة منها فهما منه للحديث الصحيح الذي رواه الإمام مسلم (الدين النصيحة).

6. اتفق الأخ وجدي والأخ عمروعلى إختلاف أساليب الدعوه، كل له طريقته في عرض بشرط عدم الخروج على الثوابت في إطار الضوابط الشرعية.

7. يبشر الأخ عمرو خالد مستمعيه على أنه سيتم بإذن الله إصدار جديد منقح يراعى فيه الإستفادة من النصائح والملاحظات.

• وتتميما لما تم يغلق هذا الملف كاملا حتي يعلمنا الاخوة الافاضل بانتهاء المراجعات واتمام التنقيح .
نسال الله ان يهدينا جميعا الي الحق وان يثبتنا عليه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجدي غنيم

الخميس27 يوليو 2006


ومن الملاحظ ان مثل هذا البيان لا يصدر الا من السياسيين اما ان يتم فيه مصالحه بين عمرو خالد والاسلام فهل تمثل يا شيخ وجدى الاسلام حتى تقوم بهذه المصالحه هذا اولا وثانيا هل هناك مصالحه فى دين الله ان الرجل اخطا ويجب وقفه نهائيا عن الكلام فى دين الله بجهل اعمى لا ان يتم المصالحه بينه وبين الاسلام

وحتى لا استفز واقول كلاما لا ارضى ان اقوله او انزل بمستوى الحوار الى مستويات لا ارضى عنا فالامر واضح وجلى ولا يحتاج لشرح

ولكن وللاهمية اعود فأنبه على انه يجب عدم الاستماع الى ما يقوله عمرو خالد فبه الكثير من الاخطاء القاتلة
اما عن الدعاه والعلماء الذين ارشحهم للاستماع اليهم فهم الان الشيخ جمعه مفتى الديار المصرية والشيح محمد حسين يعقوب والشيخ محمد حسان والشيخ سالم

اما عن الكتب التى انصح بقراءتها فهى فقه السنه للسيد سابق وسيره ابن هشام اما من ارد قراءه مختصر جيد للسيره فعليه بالرحيق المختوم للمبارك فورى وانصح ايضا بقراءه كتب ابن القيم فهى من اروع ما كتب فى الذهد والرقائق

وفى النهاية ادعوا الله لى ولكم بالهداية ربنا ما اردنا الا النصح والاصلاح فبارك لنا وارحمنا
 
posted by HANY at 8:51 PM | 26 comments
Monday, September 11, 2006


شكرا خاص لكل من راسلنى فى فترة انقطاعى عن التدوين


لم انقطع عن التدوين قصرا ولكن كان ذلك انقطاعا اختياريا حتى استطيع ان اقيم تجربتى والتدوين وهل هذه التجربة قد اثمرت شيئا او ينتظر منها ان تثمر ام انها تعتبر اضافة الى عالمنا العشوائى وزيادة الى حالة الجدل المجانى المنتشرة فى ربوع مصر


لقد بدات الدخول الىعالم التدوين رغبة منى فى تطبيق مبدا المشاركة المجتمعية ولكشف نقاط الضعف التى اراها من وجهة نظرى فى مجتمعنا ولوضع حلول لها وكنت ارى من البداية ان التدوين فرصة سانحة لكشف الفساد اينما كان ومنبرا للرأى والراى الاخر


وفى اول تدوينة لى وكانت عن التوريث وقد ناقشت فيها مع احد اساتذة الجامعة انتشار التوريث فى مجتمعاتنا العربية وانا راضى الى حد ما عن هذه البداية


اما بعد ذلك فوجدتنى انساق فى تيار من التحليلات الفلسفية والتى تدور حول موضوعات لا فائدة من مناقشتها على الاطلاق مثل موضوع القضاء والذى كنت ارى دائما انه فى مثل هذه الامور الهامة والفارقة لا ينبغى علينا ان نناقش او ان ندور فى فلك تحليلات بارده او ان نتسابق فى جدل مجانى يدور بنا فى دوائر مفرغه ولكن كان رايى دائما ان نذهب بالامور الى اقصى ما يمكن مستغليين حرارة الانفعال وسخونة الاحداث لنحقق ما نسعى اليه او على الاقل نحرك هذه البركة الراكدة


ثم توالت بعد ذلك التدوينات والتى ارضى عن بعضها الى حد ما اما البعض الاخر فأظن انة كان خطأ فادحا التطرق لها


أخطائى


من اهم اخطائى هى النزول بلغة النقاش والحوار الى مستويات لم ارغب ولم اكن اتصور ان انزل اليها يوم ما ويتمثل ذلك فى استخدام لغة ركيكة فى التعبير وغير مسؤولة وان دلت على شىء فانما تدل على عدم التمكن من ادوات الكتابة وعدم تغطية وبحث الموضوع من شتى جوانبة قبل الكتابة


الانفعال احيانا ببعض القضايا الساخنة والتى انعكس ذلك فى تعليقى عليها وهذا الانفعال قد افقدنى الكثير من الموضوعية والتى اعتقد انها من اهم ما يجب ان نتمسك بة فى كتاباتنا


وضعى بعض اشعار نجم فى تدويناتى الامر الذى جعل البعض يظن اننى انتمى الى فكر معين وانا منة براء , فبعد ازاعة حلقة مع نجم على قناة الجزيرة اتصل بى احد اصدقائى ليصرخ فى وجهى ويقول لى انت عارف نجم ده يبقى ايه ده شيوعى فقلت له بهدوء نعم اعرف فقال طيب وحاطط شعرة ليه عندك فقلت له اننى استخدمة كلسان ينقصه الادب فى قول ما لا استطيع ان اقولة من استهزاء او سب احيانا اما عن افكار الرجل فهى لا تمثل شىء وربما وجب التوضيح عند وضع اشعار او مقولات احد ما لعدم اللبس



لم اهتم بالقدر الكافى بشكل المدونة والذى يكون لة اثر كبير وافكر حاليا فى فتح موقع بنفس الاسم حيث استطيع فية ان اصمم الشكل كما اريد ويكون لى من المساحة ما استطيع ان اضع افكارى به او على الاقل تصميم تمبليت اخر حيث يكون من بساطة التصميم وجمال المظهر الذى اكون راضى عنه


قلة عدد التدوينات رغم كثرة الاحداث وتعاقبها وذلك اما بسبب الضيق الشديد او بسبب الانشغال


ولكى استطيع ان امضى قدما وانا راضى عن ما اكتب فقد وضعت قواعد صارمة لكى تحكمنى فى كتاباتى وايضا فى التعامل مع الرأى الاخر وتتمثل هذه القواعد فى الحرية المطلقة وبعض الامور التنظيمية الاخرى


وكم اتمنى ان اتدارك هذه الاخطاء وان استطيع ان اساهم ولو بشكل بسيط فى صنع مصر التى اتمناها ومصر بكرة احسن بينا وبمجهودنا


وفى النهاية لكم جميعا التحية <<<<< هانى
 
posted by HANY at 3:03 PM | 1 comments